الأربعاء، 21 يناير 2015
12:03 م

عن التدخين

التدخين 


تقريبا الجميع يعرف أن التدخين يسبب السرطان وانتفاخ الرئة، وأمراض القلب. أنه يمكن تقصير حياتك من خلال 10 سنوات أو أكثر؛ وأن هذه العادة يمكن أن تكلف المدخن اموال كثيرة  سنويا. فلماذا المدخنين لايمتلكو القدرة على الاقلاع عن الاتدخين؟ الجواب، في كلمة واحدة، هو الإدمان.

وبمجرد بدء التدخين، فإنه من الصعب أن يتوقف
التدخين هى عادة من الصعب اقلاعها بسبب التبغ يحتوي على النيكوتين، وهو الإدمان. مثل الهيروين أو عقاقير أخرى تسبب الادمان، الجسد والعقل تصبح بسرعة حتى تستخدم لالنيكوتين في السجائر التي يحتاجها الشخص ليشعر بوضعها الطبيعي.

وقف زر تدخين

يبدأ الناس التدخين لمجموعة متنوعة من الأسباب المختلفة. يظن البعض أنها تبدو باردة. تبدأ الآخرين لأفراد أسرهم أو أصدقائهم الدخان. وتظهر الاحصاءات ان حوالي 8 من أصل 11 من يتعاطون التبغ تبدأ قبل  19 عاما. معظم البالغين الذين بدأوا التدخين في سن المراهقة المتوقع أن يصبحوا مدمنين أبدا. هذا هو السبب في الناس يقولون انها مجرد أسهل كثيرا لعدم بدء التدخين على الإطلاق.

إذا كنت تدخن

كنت قد بدأت التدخين لافعل مايفعلة الاصدقاء أو لأنك نشأت في منزل حيث الكثير من الناس يدخنون. بعض الناس يخوضون في محاولة التدخين لأنها غريبة أو يشعرون بالملل. بغض النظر عن لماذا بدأت، إذا كنت تفكر في الإقلاع عن التدخين، فإنه من المحتمل أن تتجنب الاصابة بالربو .


إذا كنت تعاني من الربو، والتدخين هو محفوف بالمخاطر خصوصا بسبب الضرر الذي يلحقه إلى الرئتين.

دخان يهيج الشعب الهوائية، مما يسبب لهم الضرر لتصبح متورمة، ضيق، وشغل مع مخاط لزج - نفس الأشياء التي تحدث أثناء مرض الربو. هذا هو السبب في التدخين يمكن أن يسبب الربو تفجر أن يحدث في كثير من الأحيان. قد تكون تلك تفجر أشد وأصعب للسيطرة، حتى مع الدواء تكون صعبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق