الخميس، 22 يناير 2015
10:33 ص

ماذا بداخل الكره الارضية

ماذا بداخل الكره الارضية؟

فى اعماق الارض   أشياء كثيرة. في عمق الأرض، في وسط الارض، يكمن جوهر الأرض والتي تتم معظمها من النيكل والحديد. فوق الأساسية هي عباءة الأرض، والتي تتكون من الصخور التي تحتوي على السيليكون والحديد والمغنيسيوم والألومنيوم والأكسجين والمعادن الأخرى. تتكون الطبقة السطحية الصخرية في الأرض، وتسمى القشرة، وتصل في معظمها من الأكسجين والسيليكون والألمنيوم والحديد والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. يتم تغطية سطح الأرض أساسا مع الماء السائل وغلافها الجوي وبشكل رئيسي النيتروجين والأكسجين، مع كميات صغيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء والغازات الأخرى.


الأرض لديها طبقات متعددة.  المحيطات والقارات يؤلف القشرة، الطبقة الخارجية. قشرة الأرض ما بين ثلاثة و 47 ميلا (خمسة و 74 كم) عميقة. سمكا أجزاء هي تحت القارات وأنحف أجزاء هي تحت المحيطات.






القشرة؟

برصد قشرة الأرض تتكون من عدة عناصر هي: الحديد،  32 في المئة، الأكسجين،  30 في المئة، السيليكون 15 في المئة، المغنيسيوم، و 14 في المئة، الكبريت، و 3 في المئة، النيكل، 2 في المئة، وكميات ضئيلة من الكالسيوم والألمنيوم وغيرها من العناصر.

وتنقسم القشرة إلى لوحات ضخمة التي تطفو على عباءة، وطبقة المقبلة. لوحات هي باستمرار في الحركة؛ أنها تتحرك في حوالي نفس معدل نمو الأظافر. تحدث الزلازل عند طحن هذه اللوحات ضد بعضها البعض. شكل الجبال عندما تصطدم الصفائح وخنادق عميقة تشكل عند واحد الشرائح لوحة تحت لوحة أخرى. الصفائح التكتونية هي نظرية لشرح حركة هذه الصفائح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق