الأربعاء، 21 يناير 2015
12:30 م

معلومات عن الدببة

الدببة



مجموعة صغيرة من الثدييات النهمة في الغالب كبيرة، ويمكن الاطلاع على جميع أنحاء العالم؛ كانوا يعيشون في الغابات والجبال، التندرا، والصحارى والمناطق العشبية. رغم أن هناك أنواع مختلفة من الدببة، جميع الأنواع الدب لها أوجه التشابه. أنهم جميعا لديهم، والهيئات المغطاة الفراء ممتلئ الجسم. قصير الساقين. ورأس مستديرة مع خطم طويل.

هناك ثمانية أنواع من الدب: الدب الأمريكي الأسود، والدب الأسود الآسيوي، الدب البني، الدب الباندا العملاقة، الدب القطبي، الدب النظارة، والكسل الدب والدب الشمس، وفقا للجمعية الدولية لأبحاث الدب والإدارة.

شكل مخلب الدب يختلف وفقا لنوع من الدببة. الدببة أن تسلق، مثل الدببة السوداء، لها مخالب منحنية والتي تسمح لها بالتسلق على الشجرة. الدببة التي حفر، مثل الدببة الرمادية الضخمة، لها انياب طويلة.

 الدببة تستطيع المشي مسافات قصيرة على أرجلها الخلفية، ودعاها بعض الأميركيين الأصليين "بالوحش التى تمشى  وكأنها رجل.

الطعام المفضل للدب الكسلان  "هو النمل الأبيض. هذه الدببة ليس لها أسنان امامية، بحيث أنها تمتص بسهولة من الحشرات من أحشائها مثل المكنسة الكهربائية.


يمكن للدببة ان ترى تقريبا فضلا عن البشر، وأنها تستطيع أن تسمع أفضل قليلا. ولكنها يمكن أن تشم رائحة أفضل بكثير. في الواقع، بمعنى الدب يمكن ان يشم اكثر من الانسان  100 مرة. يمكن للدببة القطبية تعقب رائحة من 22 ميلا . ويمكن أن تشم رائحة جثة ميتة تحت ثلاث أقدام من الجليد الصلب.




رمز حزب روسيا المتحدة هو دب. في الواقع لم تكن الدببة فقط رمزا للفخر والسلطة في روسيا، ولكن كانت أيضا صورة مشتركة في القصص الخيالية والأساطير.


لسنوات عديدة، يعتقد العلماء أن الباندا العملاقة لم يكن دب في جميع الاحوال  ولكن قريب من الراكون. وقد أظهرت العلماء من خلال أدلة الحمض النووي أن الباندا العملاقة هي في الواقع من الدببة الحقيقية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق