الثلاثاء، 20 يناير 2015
1:37 م

اسماك القرش

أصناف  أسماك القرش


وهناك حوالي 368 نوع مختلف من أسماك القرش، والتي تنقسم إلى 30 عائلة. هذه العائلات مختلفة من أسماك القرش هي مختلفة جدا في الطريقة التي ينظرون بها، ويعيش، وتناول الطعام. لديهم أشكال مختلفة، والأحجام، واللون، وزعانف، وأسنان، والموئل، والنظام الغذائي، والشخصية، وطريقة الاستنساخ، وغيرها من الصفات. بعض أنواع سمك القرش نادرة جدا (مثل القرش الأبيض الكبير وبعضها شائع جدا (مثل كلب البحر سمك القرش وسمك القرش الثور). تنتمي أسماك القرش إلى مجموعة من الأسماك غضروفية، وأشلاق، التي تضم أسماك القرش



انواع اسماك القرش؟

أسماك القرش لديها مجموعة متنوعة من الأشكال الجسم. وتبسيط معظم أسماك القرش، والهيئات على شكل الطوربيد أن تنزلق بسهولة عن طريق المياه. وشكل بعض أسماك القرش التي تعيش في القاع (مثل الملاك القرش) الهيئات التي تسمح لهم للاختفاء في الرمال فى قاع المحيط. بعض أسماك القرش لديها شكل الجسم ممدود  وأسماك القرش لها الخطوم تكون ممدود، وأسماك القرش الراس  لها ممدود بشكل كبير العليا زعنفة الذيل التي يستخدمونها لصعق فريسة، والمطرقة يكون رؤساء واسعة بشكل غير عادي. القرش عفريت لديه زعنفة كبيرة، وأشار الناشزة على  الرأس. والغرض منه هو معروف.


اسماء قرش بلا عظام ؟

أسماك القرش مثل القرش عفريت ليس لها عظام. ويتكون الهيكل العظمي من الغضروف. أسماك القرش هي نوع من الأسماك التي ليس لها عظام والغضاريف فقط. بعض أجزاء من هيكل عظمي، ومثل فقرات، هم متكلسة. الغضروف، وهي مادة ليفية قوية، هو أخف من العظام. مصنوعة الأنف والأذن الغضروف.
أسماك القرش تنتمي إلى مجموعة من الأسماك يسمى أشلاق، والتي تتضمن أيضا الأشعة، كلها الأسماك التي ليس لها عظام والغضاريف فقط.


 اسنان القرش ؟


قد تمتلك أسماك القرش  إلى 3،000 سنة . معظم أسماك القرش لا تمضغ الطعام، ولكن تبلعه كليا في قطع كبيرة. يتم ترتيب الأسنان في الصفوف. عند تلف سن واحد أو فقدته، يتم استبداله بآخر. معظم أسماك القرش لديها نحو 5 صفوف من الأسنان  مجموعة الأمامي هو الأكبر ويفعل أكثر من عمل.

هل اسماك القرش تنام ؟


الأسماك لا تنام مثلنا، ولكن لديهم فترات النشطة وغير النشطة. وقد لوحظت بعض أسماك القرش (مثل القرش الممرضة ) بلا حراك يرتكز على قاع البحر. ويتعين على آلاخرين مواصلة التحرك من أجل التنفس.



0 التعليقات:

إرسال تعليق