الخميس، 22 يناير 2015
10:07 ص

من هو اسحاق نيوتن

من هو اسحاق نيوتن ؟

اشهر عالم فلك على الاطلاق فى ، الرياضيات، والفيزياء، السير إسحق نيوتن هو أفضل عالم فلك لإسهاماته في قوانين الحركة والجاذبية مبدأ عالمية.
وينسب نيوتن أيضا مع كونها الأولى لبناء تلسكوب الأنكسار، أول لدراسة سرعة الصوت، لمراقبة الألوان من خلال موشور التي شكلت الطيف المرئي، واختراع حساب التفاضل والتكامل.
ولد نيوتن في  انكلترا، في 1642. ذهب إلى ممارسة العمل الأكاديمي في كلية ترينيتي وحتى اشتغل في السياسة عندما انتخب للبرلمان. الملكة آن لقب فارس له في 1705. توفي نيوتن في سن 84 في 1727. جسده يكمن الآن في كنيسة وستمنستر.



خلال فترة توقفه من كلية ترينيتي، وأظهر نيوتن كيف  للمنشور يمكن أن يتغير الضوء الأبيض إلى ضوء متعدد الألوان، والمنشور الثاني والعدسة يمكن أن تتغير في ضوء متعدد الألوان مرة أخرى إلى الضوء الأبيض. ونبه إلى تطوير التلسكوب الأنكسار أن يعرف اليوم باسم تلسكوب نيوتن.

وكانت له مساهمات كبيرة في معظم مجال الفيزياء وعلم الفلك. كان نيوتن ثلاثة قوانين الحركة.

يقول القانون الأول أنه ما لم يتم دفع شيء أو سحبه، فإنه لا يغير حركته أو عدم وجودهه. وهذا ما يسمى الجمود. يقول القانون الثاني الذي دفع أو سحب على شيء يؤثر كيف سيكون رد فعل. يقول القانون الثالث أنه إذا تم دفع شيء أو سحبها سيكون رد فعل في الاتجاه المعاكس.

في حين أن قصة تفاحة تسقط على رأس نيوتن هي الأرجح خرافة، وقال انه شرح مبدأ الجاذبية العالمية. لم نيوتن لم يثبت وجود الجاذبية، ولكن ذلك ينطبق على الكون كله. وقال انه ثبت من خلال حساباته أن الكواكب في نظامنا الشمسي لم يثبت في مكانه فقاعة غير مرئية ولكن عن طريق الجاذبية الشمس. حسابات نيوتن تغير تماما الطريقة التي ينظر الناس في الكون.


0 التعليقات:

إرسال تعليق