الثلاثاء، 20 يناير 2015
1:16 م

قنديل البحر

هل تعلم قنديل البحر 


بعض قناديل البحر هي أكبر من الإنسان والبعض الآخر صغيرة مثل رأس الدبوس؟
 الناس في بعض البلدان تأكل قناديل البحر؟
كانت أن قناديل البحر على الأرض لملايين السنين، وحتى قبل الديناصورات؟
 قنديل البحر ليس لها الدماغ ولكن بعض أنواع لها عيون؟
 مصنوعة أن قناديل البحر أساسا من الماء والبروتين؟
 ويطلق مجموعة من قناديل البحر صفعة؟

ما هو قنديل البحر؟


قنديل البحر كلمة هو مصطلح عام يستخدم لوصف الحيوانات التي هي هلامي أو تتكون من مادة 'مثل هلام. هناك العديد من أنواع مختلفة من قنديل البحر، بما في ذلك أنواع اذع تسمى أنواع المدوسة وغير لاذع تسمى الهلام المشط أو ctenophores. نوع آخر من الهلام حيوان يسمى سلب، بل هو في نفس المجموعة كبشر!

ما هو الاكثر انتشارا؟


عندما تظهر أعداد هائلة من النباتات أو الحيوانات فجأة، والعلماء يطلق عليه "ازهر". في بعض المناطق من العالم، يمكن أن الملايين من قناديل البحر سرب معا، وهذه تزهر يسبب مشاكل لمصائد الأسماك والسياحة. إذا كنت قد تم على الشاطئ أو على متن قارب في مرحلة ما عندما بدا وكأنه كانت قناديل البحر في كل مكان - ثم ربما كنت قد ينظر حتى ازهر قنديل البحر.

كيف تشكل تزهر قناديل البحر؟


قنديل البحر والعوالق (من الكلمة اليونانية planktos، وهذا يعني أن يتجول أو الانجراف) وليسوسباحين اقوياء ، لذلك هم تحت رحمة تيارات المحيطات. تزهر غالبا ما تشكل حيث تلتقي تيارين وإذا كان هناك نسيم البر الآلاف من قناديل البحر تكون على  الشاطئ.

وقنديل البحر تتزايد عالميا؟


هذا هو السؤال الرئيسي الذي تحاول المجموعة العالمية قنديل البحر للإجابة وإنما هو سؤال صعب، لأن أحدا لم يحاكم لدراسة تزهر قنديل البحر من جميع أنحاء العالم من قبل. عندما تكون الظروف جيدة (على سبيل المثال، ودرجة الحرارة هو مجرد حق، وهناك الكثير من المواد الغذائية) أنه من الطبيعي لقناديل البحر لتنمو بسرعة وتصل إلى أعداد كبيرة. هذا جزء من دورة الموسمية الطبيعية لكثير من الأنواع من قناديل البحر.

ومع ذلك، فإن العلماء يعتقدون أننا قد نشهد المزيد تزهر قنديل البحر من قبل بسبب أحوال المحيطات تتغير، وأحيانا تلك التغييرات بسبب البشر. مزيج من الإفراط في صيد الأسماك، وتغير المناخ، وإدخال الأنواع والمزيد من المواد الغذائية يمكن أن يؤدي إلى وجود فائض من الهلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق