الأحد، 18 يناير 2015
11:41 ص

زهايمر او Alzheimer's

زهايمر


هو مرض اضطراب عصبى تؤدى موت خلايا الدماغ الى فقدان الذاكرة والتدهور المعرفى هذا المرض يبدا صغير وينمو مع الايام


ما الذي يسبب مرض الزهايمر؟


مثل جميع أنواع الخرف، هو سبب مرض الزهايمر عن طريق خلايا الدماغ وهو مرض الاعصاب، مما يعني أن هناك التدريجي الدماغ موت الخلايا الذي يحدث على مدار الساعة
الخلايا العصبية في الدماغ
الخلايا العصبية (العصبونات) في الدماغ. في مرض الزهايمر، وهناك "لويحات" المجهرية و "التشابك" بين وداخل خلايا المخ.
في حين أنها لا يمكن رؤيتها أو اختبارها في الدماغ الحي المتضررين من مرض الزهايمر، وبعد الوفاة / تشريح الجثة تظهر دائما شوائب صغيرة في الأنسجة العصبية

تم العثور على لويحات بين الخلايا الميتة في الدماغ - من تراكم بروتين يسمى بيتا اميلويد (قد تسمع مصطلح "ويحات أميلويد").
تم العثور على لويحات بين الخلايا الميتة في الدماغ - من تراكم بروتين يسمى بيتا اميلويد (قد تسمع مصطلح "ويحات أميلويد").
التشابك هي داخل الخلايا العصبية في الدماغ - من تفكك البروتين آخر، دعا تاو.
لعرض التصور ما يجري في عملية مرض الزهايمر، وتتقدم من الدماغ الطبيعي أن زيادة التغيرات الخرف، أنتجت جمعية الزهايمر رحلة من 16 الشرائح.
وشهد هذا النوع من التغيير في الأعصاب في الدماغ أيضا في غيرها من الاضطرابات و 3 و الباحثين يريدون معرفة أكثر من مجرد أن هناك تشوهات البروتين - أنها أيضا تريد أن تعرف كيف يمكن لهذه تطوير بحيث علاج أو الوقاية قد تكتشف.

عوامل الخطر؟


وترتبط بعض الأشياء أكثر شيوعا مع مرض الزهايمر - لا ينظر في كثير من الأحيان في الناس دون اضطراب. وبالتالي قد يكون بعض هذه العوامل اتصال المباشر. بعض عوامل الوقاية منها أو القابلة للتعديل (على سبيل المثال، والحد من خطر الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب قد بدوره يقلل خطر الخرف).

إذا كسب الباحثون أكثر تفهما من عوامل الخطر، أو علميا يثبت أي علاقات "سبب" لمرض الزهايمر، وهذا يمكن أن يساعد على إيجاد طرق لمنع ذلك أو تطوير علاجات.

الزهايمر المبكر؟


علم الوراثة وراء العائلي مرض الزهايمر المبكر بداية، الذي يعرض عادة تتراوح أعمارهم بين 30 و 55 عاما، ويؤثر على الناس الذين لديهم تاريخ عائلي من ذلك.

بسبب واحد من ثلاثة جينات الموروثة، ومن المعروف أيضا باسم الشباب الحدوث، وأنه من غير المألوف - وهو ما يمثل أقل من 5٪ من كل مرض الزهايمر

وتقول جمعية الزهايمر في المعلومات في وقت مبكر من الظهور أنه يمكن أن يكون في بعض الأحيان "عملية طويلة ومحبطة" للحصول على تأكيد هذا التشخيص منذ الأطباء لا نتوقع العثور على مرض الزهايمر في الأشخاص الأصغر سنا. بالنسبة للفئات العمرية الأصغر سنا، والأطباء يبحثون عن الخرف الأخرى يسبب أولا.

المتخصصين في الرعاية الصحية، كما يقول غير ربحية، ويمكن أيضا "ويعزو بشكل غير صحيح" أعراض الإجهاد وهلم جرا، أو قد لا توافق على التشخيص.


0 التعليقات:

إرسال تعليق